الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أحلي عرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات أحلى عرب :: منتديات أحلى عرب العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الأحد 27 ديسمبر 2015, 2:49 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو رائع
عضو رائع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 27/12/2015
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mothaqf.com
مُساهمةموضوع: أثينا.. تراث الأساطير وسياحة الحاضر


أثينا.. تراث الأساطير وسياحة الحاضر





أثينا.. تراث الأساطير وسياحة الحاضر






تعبر اليونان من أكثر البلدان التي تمتلك تراثا كبيرا في شتى المجالات، وهي في البداية بلد سياحي من الطراز النادر، يضم الكثير من الآثار القديمة جنبا إلى جنب مع مظاهر الحياة العصرية، بالإضافة لشمسها المشرقة وبحارها الصافية .

تستقبل اليونان السياح طوال أيام السنة فالظروف الجوية ملائمة تماما، وتتوافر المواصلات العامة وهي متاحة، والمطاعم والأماكن السياحية والفنادق تبقى مفتوحة على مدى أيام السنة.


تشتهر أقاليم اليونان وجزرها بالجبال المكسوة بأشجار الصنوبر والبلوط والزيتون وشلالات المياه، والعاصمة أثينا تشتهر بمعالم سياحية مهمة تتمثل في معبد الاكروبولس، الكافيتوس والآغورا بجانب الآلاف من الأماكن الأثرية القديمة الأخرى، ومناطق سياحية جديدة تتمثل في مبانيها وشواطئها الممتدة الجذابة، كما أن تاريخ أثينا غني بالأساطير الاغريقية.


أهم المعالم في العاصمة أثينا، معبد الأكروبولس إذ يصل ارتفاع قمته إلى 156 مترا فوق سطح البحر، و92 مترا فوق مدينة أثينا المنخفضة، وهو حصن طبيعي حقيقي يمكن الوصول إليه فقط من الأرض المنحدرة ناحية الغرب، أما الجوانب الأخرى فتتدلى بانحدار هابط، يحوي العديد من التماثيل والأحجار المقدسة، وتحيط بالاكروبولس أسوار عالية، ويعتبر المعبد اليوناني الأثري الأول.


أما تل الكافتيوس فيعتبر ثاني أشهر مكان أثري في أثينا بعد الاكروبولس، تشاهد من فوقه كل أثينا ومناظر المدينة الطبيعية، يصل ارتفاع تل الكافتيوس إلى نحو 1000 مترا، وفي المساء يظهر وكأنه شكل دائري مضيء، وبالنهار يظهر على أنه تل أبيض وأخضر تعتليه كنيسة أجيوس غيريغورس البيضاء، ويوجد قطار كهربائي يخترق الجبل ليصل إلى قمة التل خلال دقيقتين، كما يمكن للراغبين والمؤهلين بدنيا تسلق السلالم حول التل للوصول للقمة.


أيضا توجد منطقة الأغورا السياحية القديمة في وسط أثينا، وأسم أغورا يعني السوق الذي يأتي إليه الناس من جميع الأماكن في العالم.














































الموضوع الأصلي : أثينا.. تراث الأساطير وسياحة الحاضر // المصدر : منتديات أحلي عرب


توقيع : قمر الوادى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات أحلى عرب

www.a7la-arab.com



Top