الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أحلي عرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات أحلى عرب :: منتديات أحلى عرب العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الأحد 03 يناير 2016, 9:36 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 980
تاريخ التسجيل : 31/12/2015
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: انعمي بليلة في غرفة "الفندق المتحرّك"!


انعمي بليلة في غرفة "الفندق المتحرّك"!



 
























صمّمت مجموعة من المهندسين في "هونغ كونغ" فندق "هايف إن" (Hive-inn). والأخير مستوحى من لعبة "جينجا"، وسيتمّ تشييده عبر جمع حاويات شحن قابلة لإعادة التدوير، يمكن إدخالها في هيكل البناء، كما إزالتها منه، وفقاً لحاجات الفندق!
في الواقع، سيسمح الهيكل الشبيه بلعبة "جينجا" بإدخال الحاوية وإزالتها من دون المساس بالغرف الأخرى المؤلفة أيضاً من حاويات.
وبحسب المؤسسين سليمان أوهاس وكريستوف برثالامي من استوديو "أوفا"، ان "هايف إن ليس مبتكراً فحسب، بل يمكن أيضاً تطبيق الفكرة التي يقوم عليها في خلال حالات الطوارئ، وذلك لاستحداث مأوى للمتضررين من الكوارث، أو إنشاء وحدات عناية طبية".
يشرح الشريكان أنّ تصميم الفندق يعود إلى فكرة الحصول على أكبر قدر ممكن من المرونة والحركة في آن معاً، وهو نمط تجسّده طريقة عيشنا الحديثة. ولم يغب عن بال المهندسين، في أثناء خطّ فكرتهما، دمج الأماكن الخضراء في البناء، علماً أنّه تعلو كلّ حاوية علبة مشغّل للكهرباء، ما يسمح بمدّها بالطاقة والتكييف والماء المنعش والصرف الصحي. وسيتمّ ملء هذه العلب بالتراب، وغرس النبات فيها.

وبالإضافة إلى ذلك، سعى المهندسان إلى إيجاد فرص جديدة للعلامات التجارية، عبر استخدام حاويات مطبوع عليها علامات تجارية معروفة، مثل: "فيراري" و"برادا". ويمكن للعلامات التجارية أن تهتم فعلاً بهذه الفكرة، في هذا الإطار، لأنها ستطلّ على المارة من علّ نتيجة ارتفاع الفندق.
ويبقى الهدف أيضاً من هذا المشروع جذب اهتمام قطاعات البناء والضيافة والرعاية الصحية والعلامات التجارية والبيع بالتجزئة لرؤية إن كان أحدها مهتماً ببناء الهيكل الأول.





الموضوع الأصلي : انعمي بليلة في غرفة "الفندق المتحرّك"! // المصدر : منتديات أحلي عرب


توقيع : noran






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات أحلى عرب

www.a7la-arab.com



Top