الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أحلي عرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات أحلى عرب :: منتديات أحلى عرب العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الأحد 03 يناير 2016, 10:10 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 980
تاريخ التسجيل : 31/12/2015
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: خريف صلالة... لوحات طبيعية تتنافس على تاج الجمال


خريف صلالة... لوحات طبيعية تتنافس على تاج الجمال



 





























































في حديقة طبيعية ذات مناظر ساحرة لشلالات المياه والبحيرات والجبال والكهوف، كانت الاستراحة.
في «وادي دربات» اجتمعنا لتناول وجبة الغداء تحت خيمة عربية نُصبت على أغصان شجرة صبّار يزيد عمرها عن 300 سنة وتعدّ من عجائب الأشجار في الجزيرة العربية، حيث يبلغ ارتفاعها 30 متراً، وعرضها 40 متراً، وتحيطها أحجار رائعة الجمال.

تزخر صلالة بمقوّمات سياحية فريدة، ففيها القلاع والحصون التي تحكي عراقة الماضي، وفيها العيون والشواطئ والخلجان الزاخرة بالرمال الذهبية اللامعة، وفيها الجبال الشاهقة والسهول والصحارى، ويبدأ موسم الخريف فلكياً فيها من 21 حزيران/يونيو إلى 21 أيلول/سبتمبر من كل عام، وتداعبها نسمات الهواء العليل والغيوم العابقة بالرذاذ والتي يستمتع بها مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.

[b]عيون صلالة

عين دربات: من أهم العيون المائية في ظفار ويستمر انسياب شلالاتها عادة أشهراً عدة، لتوفّر بذلك كميات كبيرة من المياه، وتعزّز تغذية المخزون المائي الجوفي في المحافظة.
عين جرزيز: من العيون القديمة جداً في محافظة ظفار، توجد فيها استراحات جميلة ومناظر خلابة تشكّل جذباً سياحياً في موسم الخريف.
عين حوت: تقع في الجبل في منطقة تسمى وادي عين. في فصل الخريف تتساقط الأمطار وتجري مسافة كيلومترات عدة من أعلى الجبل إلى الوادي مشكّلة بذلك شلالات مائية وغدراناً جميلة المنظر.
عين صحلنوت: عين دائمة الجريان لها ساقية تمتد إلى السهل وتقع في الجزء الأوسط من جبال ظفار وتبعد من مدينة صلالة حوالي 15 كيلومتراً. يرتادها الكثير من الزوار في موسم الخريف ويحفّها الكثير من الجبال وأهمها جبل «حميث».

التخييم في السهول
تعتبر سهول صلالة موقعاً جميلاً لمحبي التخييم. ففي فصل الخريف يقوم الكثير من سكان محافظة ظفار بنصب خيمهم في كل من سهلَي صحلنوت وأتين، وهو تقليد قديم لأهالي المحافظة في هذا الموسم.
وتشمل أنشطتها السياحية الأخرى التزلج على الرمال في الصحراء، والغوص، وتسلق الصخور، والرحلات، وركوب الأمواج والإبحار، وكهف الاستكشاف، ومراقبة الطيور، ومصارعة الثيران، وسباقات الهجن.

أسواق تقليدية
في صلالة الكثير من الأسواق الحرفية التقليدية التي تشتهر بالصناعات والمنتجات اليدوية، ومنها «سوق الحافة» الذي يبعد 3 كليومترات من مدينة صلالة، ويعتبر المكان الأمثل لشراء أجود أنواع اللبان والبخور في السلطنة.
ويزخر السوق بالكثير من المنتجات، سواء المنسوجات التقليدية المتنوعة، أو الملابس التراثية، أو المصوغات الذهبية والفضيّة، وغيرها الكثير من المصنوعات التقليدية. وفي وسط أحد الأحياء القديمة لمدينة صلالة يقع «سوق الحصن» الذي يمتاز بطابعه التقليدي التراثي.

صيد الأسماك
تتميّز سواحل السلطنة بغناها بالأسماك، وقد تطوّر أسطول الصيد كثيراً وأصبح معظمه آلياً، كما يمتلك معظم سكان السواحل زوارق صغيرة يمضون بها في البحر ساعات عدة ليعودوا بقوتهم من الأسماك.


الأوركيديا في مزارع السلطنة
تنمو الأوركيديا طبيعياً، خصوصاً في المناطق الاستوائية، وبقليل من العناية، يمكن أن تبقى مدة أسبوعين من دون أن تذبل. وتعتبر عُمان الدولة العربية الوحيدة التي نجحت فيها زراعة هذه الزهرة على هذا النطاق، إذ ينبت 13 نوعاً من الأوركيديا في مزارع السلطانية في ظفار، في أنجح تجربة عربية لزراعة هذه الزهرة الغامضة، كونها تحتاج إلى ظروف بيئية ومناخية ملائمة لكي تنمو وتعطي أزهاراً.
ومن هذه الظروف ألا تزيد درجات الحرارة عن 30 درجة مئوية في النهار، ولا تتدنّى إلى عشرين درجة في الليل، وأن تتراوح الرطوبة بين 75 و80 في المئة.

مهرجان صلالة السياحي
يقام مهرجان صلالة السياحي في مركز البلدية الترفيهي في منطقة إيتين القريبة من الجبل من 15 تموز/يوليو حتى 31 آب/أغسطس من كل عام. ويضم المهرجان قرية للتسوق العائلي ومنطقة الألعاب الكهربائية والهوائية والقرية التراثية ومطاعم ومعارض، ويتميز بعروضه الموسيقية والثقافية، ويشتمل على عروض حيّة من الفن العماني والرقصات الشعبية المحلية والفنون التراثية، إضافة إلى الحفلات الغنائية الساهرة والعروض الرياضية.


سلطنة عُمان في سطور...
رأس الدولة: السلطان قابوس بن سعيد

عاصمتها: مسقط
عملتها: الريال العماني، ويساوي كل ريال حوالي 2.5974 دولار أميركي
مناخها: حار وجاف في المناطق الداخلية ورطب على طول الساحل
توزّعها العرقي: الغالبية العظمى من سكان عُمان هم من العرب وتوجد أقليّات من أفريقيا والهند ودول أخرى
الدول المجاورة: السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن


تجربة قيادة سيارة Nissan X-Trail 2015
على ضفاف المحيط الهندي، أطلقت شركة نيسان الجيل الجديد من سيارتها إكس ترايل الذي يتميّز بعضلاته الرياضية وتصميمه المعاصر، وأتاحت لنا فرصة اختبار السيارة عن طريق قيادتها في مدينة صلالة وخوض مغامرة التنزّه فيها صعوداً عبر جبال عُمان التي تتحوّل خلال هذه الأشهر إلى واحة خضراء.
تعتمد «إكس ترايل» الجديدة التي وصلت إلى منطقة الشرق الأوسط أخيراً، على تراث نيسان العريق في عالم صناعة سيارات الدفع الرباعي وتستفيد من خبرة نيسان الطويلة وريادتها لمختلف فئات سيارات الكروس أوفر، لتعيد بذلك تعريف قطاع سيارات «الكروس أوفر» المدمجة.
وتضيف إلى مميزات الجيل السابق الذي اشتهر بقدرته على الوصول إلى كلّ الأماكن، الكثير من الاعتمادية المعزّزة بكلّ المكوّنات التي طالما مكّنت طرازات «كاشكاي» و «جوك» و«مورانو» الرائدة في قطاع سيارات «الكروس أوفر» من التفوّق، لتولد من جديد على شكل سيارة تتميّز بقدرات استثنائية لمواجهة كل الظروف وتنفرد بتصميم عائلي معاصر.
وتتمتّع السيارة بكل مقوّمات النجاح التي كان الجيل السابق يتحلّى بها وتضيف إليها مميزات سيارات «الكروس أوفر» من نواحي التصميم والكفاءة والملامح المميزة والتقنيات المعاصرة والراحة القصوى، وتضع بالتالي مقاييس جديدة لصناعة السيارات التي تندرج تحت لواء قطاع «الكروس أوفر المدمجة» (C-SUV).
وستتوافر «إكس ترايل 2015» التي تشكّل أحد منتجات نيسان العالمية المعدّة للإنتاج بكميات كبيرة والتي تعتمد في بنائها على هندسة قواعد وحدة نيسان/رينو المشتركة (CMF)، في 190 بلداً حول العالم، في وقت تطمح نيسان إلى بيع أكثر من 500000 وحدة منها سنوياً.
وبتجهيزاتها المتكاملة، ستكرّر «إكس ترايل» قصص النجاح التي حققّها ولا يزال شقيقها الأكبر «باترول» في قطاع السيارات الرياضية المتعددة الاستعمال.

مميِّزات السيارة
● تتميز بتصميمها المعاصر والديناميكي وريادتها لجهة مستويات الرقي في مقصورتها.
● تجهيزات متكاملة وتقنيات متقدمة: نيسان كونكت، درع نيسان للسلامة وتجهيزات للتماسك تتوافر للمرة الأولى في عالم سيارات الـ SUV.
● راحة قصوى ورحابة داخلية - سقف بانورامي كامل وخيار من سبعة مقاعد ومساحة تخزين خلفية بحجم قابل للتعديل.
● خيار بين الدفع الثنائي والاندفاع الرباعي وبسعر يبدأ من 21500 دولار أميركي.
[/b]





الموضوع الأصلي : خريف صلالة... لوحات طبيعية تتنافس على تاج الجمال // المصدر : منتديات أحلي عرب


توقيع : noran






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات أحلى عرب

www.a7la-arab.com



Top