الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أحلي عرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات أحلى عرب :: منتديات أحلى عرب العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الأحد 03 يناير 2016, 10:55 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 980
تاريخ التسجيل : 31/12/2015
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: أجمل المناظر الطبيعية مختبئة في جعبة "فوجي"


أجمل المناظر الطبيعية مختبئة في جعبة "فوجي"



أجمل المناظر الطبيعية مختبئة في جعبة "فوجي"












تتعدّد المناظر الطبيعيّة المنتشرة حول العالم وتتنوّع، حسب موقع كلّ منها.فقد يعجز اللسان عن وصف روعتها وسحرها، ولا يستطيع ترجمة الجمال المتجسّد في تلك البقع سوى اللوحات المرسومة واللقطات الفوتوغرافية!


















يقع جبل فوجي الذي يُعتبر الأعلى في اليابان على جزيرة "هونشو"، حيث يربض على علو 3776 متراً، ويتميّز بظلاله التي تتّخذ شكل المثلث.
قام المصوّر كريس جي بي البالغ من العمر 28 سنةً بالتقاط صورة بانوراميّة من قمّة الجبل، خلال رحلته إلى هناك، منذ عامين، عند شروق الشمس في الساعة الخامسة صباحاً.وقد لاقت الصورة استحساناً دوليّاً، بعد أن عرضها على موقع Reddit.
في الواقع، كانت هذه محاولة كريس الثانية لالتقاط المنظر الطبيعيّ الرائع، بعد أن حاول التقاط صورة في السنة الماضية، من دون أن تنال رضاه!ولا شكّ في أنّ كريس كان محظوظاً، إذ إنه في أغلب الأحيان تكون الرؤية غير واضحة، بسبب الضباب أو وجود السحب المنخفضة.
يُعدّ جبل فوجي أحد الجبال الأكثر تسلّقاً في العالم، حيث يستقطب أكثر من 200 ألف شخص سنوياً، من الذين يُحاولون الوصول إلى القمة لمشاهدة شروق الشمس.ولهذه الطلّة اسم خاص بها في اليابان، وهو "غورايكو".
وفي محاولته الثالثة، توجّه كريس برفقة زوجته نحو فوهة البركان لالتقاط صورة لشروق الشمس من الناحية الأخرى، في وقت كانت الناس تُشاهد هذا المنظر.وفي أثناء اجتيازه فوّهة البركان نحو محطة الطقس المهجورة، كاد يتعثّر في الظلمة ويقع في الفوهة، بسبب الصخور البركانية، علماً أنه كان دائماً حريصاً على حماية الكاميرا قبل حماية نفسه!












\\\\\













وبعد 5 دقائق من إشراقة الشمس، انكشف الظلّ خلفه، ما اضطرّه إلى أخذ الصورة بسرعة والعودة إلى زوجته المتوعّكة بسبب الارتفاع.بعد ذلك، قام كريس بترتيبات لتسلّق الجبل مرّة أخيرة في الصيف التالي، خارج موسم التسلّق (للتخفيف من الحشود) بمفرده، لكي تتسنّى له الفرصة مرّة ثانية لالتقاط هذه الصورة، حيث كان الطقس رائعاً.وعندما دقّت ساعة الصفر، كانت السماء صافية، في حادثة غريبة بالنسبة إلى جبل "فوجي" خلال فصل الشتاء.في ذلك الوقت، التقط المصوّر المحظوظ مباشرةً بضع صور بغية المزج بينها، ليعود وشعور الانتصار يغمره!





الموضوع الأصلي : أجمل المناظر الطبيعية مختبئة في جعبة "فوجي" // المصدر : منتديات أحلي عرب


توقيع : noran






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات أحلى عرب

www.a7la-arab.com



Top