الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أحلي عرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات أحلى عرب :: الأقسام الإسلامية :: منتدى المواضيع الإسلامية العامة

شاطر

الأحد 10 يناير 2016, 7:02 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 05/01/2016
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-sedty.com
مُساهمةموضوع: مرض المعصيه ، كيفية المعالجه من مرض المعصيه


مرض المعصيه ، كيفية المعالجه من مرض المعصيه






بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرحمة تملأ قلبي على مرضى المعاصي!

أليس الطبيب يحزن إذا رأى مريضاً يتألم؟ قلبي يتفطر إذا رأيت مريضاً نزل به داء أشد فتكاً من المرض العضوي. أنهم مرضى معصية الله - عز وجل -. ومن أحق بالرحمة والشفقة منهم! لذا أسارع إليهم أمنعهم أن يلقوا بأنفسهم في النار أو أن تأكل أطرافهم!

لم يكن هذا الحرص مني تدخلاً ممقوتاً ولا رداءة في النفس، بل إنني أطيع من أمرني بذلك ومن أحق بالطاعة والقول من رب العالمين: (وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)آل عمران: 104.

والناس اليوم يحبون ويجلو من يعص الله - عز وجل - ويطيع الشيطان! كم من شياطين الجن والأنس من يزين المعصية ونشر الفساد في البر والبحر ومع هذا لا يقال له شيء ولا يذم و إلا يشتم ولا يلحقه أذى بل ينشر فكرة وتتبع تعالمه ويسعى إلى إرضاءه!

أعرف أنني محبوب لدى الأتقياء والأخيار فلا شيء بيننا..لكن غيرهم يعلمون أني أحول بينهم وبين شهواتهم ولذا لا يريدون رؤيتي ويغمزون ويلمزون وربما طعنوا ولكن يكفي القلب ثقة وطمأنينة أني مطيع لربي مستجيب لأمرة.لا أتقدم إلا بعلم ولا أفعل إلا ببصيرة.أثني الله - عز وجل - على فعلي والقيام به في: (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ) آل عمران: من الآية110. ويكفي الدعاء من أهل القبول من يسهرون الليل لمنجاة الرب،

وإن كان أطباء المستشفيات يموت تحت أيديهم أمم كثيرة من أخطاء قاتلة ومع هذا يمدحون وتنسى زلاتهم فإن خطئي من اجتهاد مثلهم فالكل مغفور له على اجتهاده إذا تحرى الصواب وسلك سبيل الرشاد!

أنا رجل الحسبة ضاعف الله لي الأجر وتجاوز عن خطئي وتقصيري فالدافع لذلك محبة المسلمين وحفظ أعراضهم وردهم إلى الحق رداً جميلاً





الموضوع الأصلي : مرض المعصيه ، كيفية المعالجه من مرض المعصيه // المصدر : منتديات أحلي عرب


توقيع : حبيبة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات أحلى عرب

www.a7la-arab.com



Top