الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أحلي عرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات أحلى عرب :: الأقسام الأسرية :: موضة - أزياء - مكياجات - احدث تسريحات الشعر

شاطر

الخميس 14 يناير 2016, 3:28 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 13/01/2016
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.a7la-arab.com
مُساهمةموضوع: نصائح لمحاربة التجاعيد ، نصائح هامة للعناية بالبشرة


نصائح لمحاربة التجاعيد ، نصائح هامة للعناية بالبشرة








لا يسهل دوماً اختيار روتين العناية المناسب ومستحضرات العناية الملائمة لبشرتك وعمرك وأسلوب عيشك. فلكل بشرة روتينها الخاص، ولكل فئة من الفئات العمرية مستحضراتها الخاصة، ولكل أسلوب عيشإيقاعه الخاص. إليك لمحة عن كل ما يجدر بك معرفته حول أحدث الطرق المعتمدة لمحاربة التجاعيد.

إذا كانت بشرتك مفتقدة إلى التألق
إذا أصبحت بشرتك أقل إشراقاً ونضارة، وبدأت تلاحظين تجاعيد خفيفة في وجهك، لاسيما بعد ليلة قصيرة ونوم غير هانئ، يعني ذلك أن تجدد الخلايا أصبح بطيئاً لديك مما يتيح ظهور أولى علامات التقدم في السن. لكن في حال معالجة هذه المشكلات البسيطة في الوقت المناسب، يمكنك تأخيرها لسنوات عدة. ركزي قبل كل شيء على الوقاية وكبح عملية شيخوخة البشرة على المدى الطويل. بالفعل، يقترح طبيب الجلد غالباً حقناً من حمض الهيالورونيك لإعادة ملء تلك التجاعيد الخفيفة. والواقع أن هذا النوع من العلاج يتيح عدم توغل التجاعيد أكثر فأكثر في البشرة، ولا يستلزم إلا زيارة الطبيب مرة كل 18 شهراً. وبالنسبة إلى مستحضرات العناية، عليك التركيز بشكل ملحوظ على الترطيب. فكل أطباء الجلد وخبراء التجميل يجمعون على أن الترطيب اليومي ضروري للحفاظ على طراوة البشرة ومساعدتها للبقاء مشدودة وممتلئة. اختاري مستحضرات العناية الغنية بالمكونات المرطبة، ولكن ليس الغنية كثيراً، لعدم خنق البشرة. وعند استعمال هذا النوع من المستحضرات، لا تهملي المستحضرات الواقية من الشمس (ذات مؤشر وقاية قدره 10 أو 15)، أو اختاري الكريم الملون المشتمل أصلاً على مؤشر وقاية.


الهدف من كل ذلك حماية البشرة من الشيخوخة الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية,. ولا بد إذاً من الاهتمام أيضاً بمحيط العينين، خصوصاً وأن هذه المساحة هي من المساحات الأكثر هشاشة في الوجه وتكشف بسرعة عن علامات الشيخوخة.
نظفي بشرتك جيداً كل صباح ومساء واستخدمي الكريم المرطب والمغذي. خذي وقتك لتدليك المنتج من الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية. استبدلي مستحضر التقشير الاعتيادي الخاص بالوجه والعنق بآخر مرتكز على حمض الغليكوليك، شرط استعمال هذا المستحضر مرة واحدة فقط في الأسبوع. إنه روتين ضروري لتنعيم حبيبات البشرة ومنحها الحيوية.


Chanel Sublimage La Creme Yeux.
La Mer The Moisturizing Soft Cream.


إذا كانت بشرتك غير موحدة اللون
يحتمل أن تبدو بشرتك مشوشة وغير موحدة اللون إذا كانت سميكة وتميل إلى المظهر الدهني، أو أنك امرأة مدخنة. ولا عجب في ذلك لأن المسام تكون متسعة في هذه الحالات مع ارتخاء في محيط الوجه. لاستعادة النضارة والمظهر الموحد في البشرة، توجهي إلى طبيب الجلد لإجراء تقشير سطحي بواسطة أحماض الفاكهة أو حمض الغليكوليك. الهدف من ذلك، تنعيم حبيبات البشرة وإزالة أي شيء غير منتظم عن سطح البشرة. يترك الطبيب المستحضر على وجهك لبضعة دقائق، مثل القناع، ثم ينظف برذاذ مائي ناعم ويغلف البشرة بكريم معالج للندوب وكريم واق من الأشعة الشمسية. قد تشعرين ببعض الحرارة والوخز في البشرة بعد بسط مستحضر التقشير، إضافة إلى إحساس بالشدّ والسخونة وبعض الاحمرار خلال الساعات القليلة التالية، لكن لا داعي للهلع. ولا بد من تكرار هذه الطريقة مرة كل ثلاثة أشهر لإبقاء البشرة دائمة النضارة والإشراق. ولإخفاء التجاعيد الظاهرة، قد يلجأ الطبيب إلى حقن الهيالورنيك «المالئة» للتجاعيد. من شأن ذلك إعادة الامتلاء إلى الوجه، وإخفاء الهالات، وشدّ محيط الفم. وبالنسبة إلى مستحضرات العناية، اختاري المستحضرات «المصححة» للبشرة، أي المستحضرات المشتملة على مكونات مقلصة للمسام (مثل حمض الساليسيليك) ومملسة للتجاعيد ومعززة للتألق الطبيعي للبشرة. تتوافر هذه المستحضرات غالباً على شكل أمصال، علماً أن هذه التركيبة مثالية للبشرة الدهنية وتتيح لك اختيار روتين العناية الذي يناسبك. بالفعل، يمكتك استخدام لمصل لوحده أو مع كريم مرطب خلال فصل الشتاء، وكريم واق من الشمس خلال فصل الصيف. لا حاجة إلى التدليك بل يكفي تربيت المستحضر قليلاً بأطراف الأصابع لتحفيز تغلعل المكونات. انتظري بعدها دقيقة كاملة قبل استعمال مستحضر العناية الاعتيادي.
جربي:


Clinique Serum Pore Refining Solutions.

إذا كان وجهك مليئاً بالتجاعيد
إذا كانت التجاعيد بارزة في وجهك، ومترافقة مع بقع أو ارتخاء، يعني ذلك على الأرجح أنك أفرطت في التعرض لأشعة الشمس المؤذية وغفلت أحياناً عن استعمال مستحضرات العناية والوقاية. لكن لا داعي للخوف لأن العلاجات الفعالة متوافرة على الدوام. لتمويه البقع الملونة البشعة، ثمة حل جذري اسمه «التجديد الضوئي للبشرة». تقوم هذه التقنية على استعمال الضوء النبضي (أو المصباح الوامض) الذي يخترق البشرة ويسخنها ويؤثر مباشرة في البقعة فيجعلها تختفي خلال أيام قليلة. تستمر الجلسة الواحدة 30 إلى 45 دقيقة تقريباً، على أن يتم تجديدها عند الحاجة بعد شهر واحد. ولا بد من الإشارة إلى أن كل شيء مرتبط بكمية التجاعيد وعمقها وانتشارها. فإذا أردت إخفاء التجاعيد المحيطة بالفم مثلاً، يعتبر اللايزر المجزأ (Laser Fractionné) الحل الأنسب. ولمعالجة التجاعيد المتأصلة في أسفل الوجه، قد يلجأ الطبيب إلى حمض الهيالورنيك للحصول على امتلاء فوري، فيما البوتوكس يساعد على تمليس أعلى الوجه. وبالنسبة إلى مستحضرات العناية، لا بد من اختيار المستحضرات المفتحة للبشرة لأن تركيبتها تتيح تقشير سطح البشرة بفضل أحماض الفاكهة (AHA)، وتمويه البقع، والحدّ من ظهور بقع إضافية. في حال استعمال مكوّن مبيّض صرف، اخلطيه دوماً مع كريم النهار لترطيب بشرتك جيداً. وإذا كانت التركيبة موحدة للون البشرة ومحاربة للشيخوخة في الوقت نفسه، يمكنك استعمالها لوحدها. في المقابل، نظفي وجهك جيداً من الماكياج وانسي أمر التقشير الذي قد يزيد مظهر البقع.
جربي:


Dior Capture Totale Soin Lumiere.
Estée Lauder Idealist Skintone Illuminator.
Clinique Even Better Clinical Dark Spot Corrector.


إذا كانت بشرتك مفتقدة إلى الحيوية
بشرتك رقيقة نوعاً ما وتميل إلى الجفاف بسرعة. هكذا، تفقد بشرتك ليونتها وتتجعد بسهولة، خصوصاً على مستوى العينين.
في هذه الحالة، عليك استعمال ثلاثة أنواع من العلاجات. بالفعل، ينصحك الطبيب أولاً بإجراء حقن بوتوكس في الجبين ومحيط العينين للتخلص من التجاعيد الظاهرة هناك. تبرز الحاجة مبدئياً إلى حقنتين من البوتوكس كل عام، علماً أن النتيجة فورية ومذهلة. أما العلاج الثاني فيتمثل على شكل حقن من حمض الهيالورونيك لملء التجاعيد في الوجنتين أو شدّ محيط الفم. وإذا كانت بشرتك مفتقدة إلى المظهر المشدود، تحتاجين إلى بضعة جلسات من الـMésotherapie لإعادة الحيوية إلى بشرتك. هذه التقنية غير مؤلمة البتة وتقوم على حقن كوكتيل من حمض الهيالورونيك، والفيتامينين A وC، ومعادن وعناصر أساسية تحت البشرة. إنه الحل المثالي لاستعادة بشرة شابة وجميلة وممتلئة ونضرة.


ولمساعدة بشرتك على إنتاج الكولاجين، وبالتالي استعادة ليونتها، قد يلجأ طبيب التجميل أو طبيب الجلد إلى ست جلسات تقريباً من LED، وهي تقنية جديدة تقوم على استعمال الديود الذي يصدر الضوء، مما يحفز إنتاج المرنين والكولاجين.
بالنسبة إلى مستحضرات العناية، اختاري المستحضرات المحاربة للتجاعيد المرتكزة على حمض الهيالورونيك، ذات التركيبة الدبقة والمريحة. وتكون هذه المستحضرات غنية عموماً بالمكونات المموهة للتجاعيد، إضافة إلى مكونات أخرى مشتقة من الطبيعةـ مثل السكريات البحرية، التي تشكل غشاء على سطح البشرة وتعمل على شد البشرة ورفعها بعد مرور شهر واحد على استعمالها. أبسطي هذه المستحضرات كل صباح على بشرتك، باعتماد حركات التدليك الصغيرة براحتيّ اليدين.
ولزيادة الفاعلية أكثر فأكثر، استعملي المصل المالئ للتجاعيد قبل الخلود إلى النوم. من شأن هذا المصل توفير الراحة للبشرة ومساعدتها على ترميم نفسها





الموضوع الأصلي : نصائح لمحاربة التجاعيد ، نصائح هامة للعناية بالبشرة // المصدر : منتديات أحلي عرب


توقيع : عروسة المنتدى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات أحلى عرب

www.a7la-arab.com



Top