الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أحلي عرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات أحلى عرب :: الأقسام الأسرية :: موضة - أزياء - مكياجات - احدث تسريحات الشعر

شاطر

الخميس 14 يناير 2016, 3:30 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 13/01/2016
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.a7la-arab.com
مُساهمةموضوع: العناية بالشفايف ، نصائح للتخلص من تشققات الشفاه


العناية بالشفايف ، نصائح للتخلص من تشققات الشفاه





محاولة للكلام أو الضحك، وقد تنزفان أحياناً مما يضطرك إلي اقتصار الحديث مع الأصدقاء والأحباب.
إذا كنتِ تعانين مع هذه المشكلة ولكي تتخلصي من هذه العوارض وتعيدي اللون الزهري الجذاب إلي شفتيك وتزيني وجهك باتسامتك المذهلة،

إليك النصائح التسع التالية:
1- استعيني بالبلسم:
أفضل طريقة تتخلّصين بها من تقشر شفتيك نهائياً هي حمايتهما من الهواء الجاف والبارد ودهنها بالبلسم قبل الخروج من المنزل، وبما أنّ لا شيء يعلق علي الشفتين، ننصحك بإعادة دهنها مرات عدة خلال النهار كلما أحسست بجفافهما أو كلما مسحت شفتيك أو أكلت أو شربت. ننصحك باستعمال البلسم المكوّن من شمع العسل لأنه يعالج تشقق الشفتيين ويغذيهما ويعطيهما فيتامين e الضروري لتطرية البشرة.

2- إقتني واقياً من الشمس:
هل تعرفين أن الشمس تسبّب تشقق شفتيك علي مدار السنة؟ مهما كانت معلوماتك، ننصحك بإقتناء مستحضر للعناية بالشفتين أو أحمر الشفاه مزوداً بعامل وقاية لا تقل درجته علي 10 spf. فالشمس تؤذي الشفتيين تماماً كما تضر البشرة، فتسبّب جفافهما وتقشرهما وخصوصاً الشفة السفلية التي تتأثر سريعاً بأشعة الشمس الضارة نظراً لرقتها وحساسيتها، لذا من المهم إختيار مستحضرات مزودة بعامل وقاية.

3- لا تهملي أحمر الشفاه:
رغم أهمية معالج الشفتيين بالبلسم وحمايتهما من الشمس بالمستحضر المزود عامل الوقاية، من الضروري أن تزيّني شفتيك بملمّع أو بأحمر الشفاه دائماً. فأحمر الشفاه الكريمي يلطف الشفتيين المتشققتين ويمنحهما بعض الحماية ويساعد في تفادي التشقق، وذلك لأنه غير شفاف وأكمد مما يمنع أشعة الشمس من الوصول إلي الشفتين. ننصحك باستعمال ملمّع الشفاه البراق الذي يعمل علي ترطيب الشفاه من مجموعة "ليب أف أكس ريد" من "ميكياجي".

4- تفادي الالتهابات وعالجيها:
ترتفع إمكانية إصابة الشفتيين المتشققتين بالالتهاب كثيراً، لذا يجب عليك أن تهتمي بهما وتختاري لهما مرهماً مضاداً للالتهابات وتستعمليه مرة في الصباح ومرة في المساء. استشيري الصيدلي.

5- التغذية:
يتسبب النقص في الفيتامين b وفي الحديد بتشقق الشفتيين كثيراً، لذا تأكدي من تعويضك هذا النقص إما عن طريق المكمّلات الغذائية أو الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن. وإهتمي بغذاءك جيداً لأن ذلك مهم جداً لبشرتك وشعرك أيضاً.

6- أهمية شرب الماء:
لتمنعي تشقق شفتيك يلزمك أن ترطبيهما من الداخل أيضاً عن طريق إفراطك في شرب الماء، علي الأقل لترين يومياً. ومع تقدّمك في السن تتراجع قدرة خلايا البشرة علي حفظ الرطوبة لذا تزيد مشكلة الجفاف.
7- شفتاك والريق:
يحتوي الريق علي أنزيمات هضمية ليست قوية كثيراً ولكن في مقدورها أن تزيد تشقق شفتيك. لذا ننصحك أن تخففي من لعق شفتيك لأن الريق يزيل زيوت البشرة عنهما ويزيد جفافهما خصوصاً بعد أن يتبخر ويتركهما محمرتين وقد تنزفان أحياناً.
8- معجون الأسنان:
تعاني الكثيرات من حساسية تجاه معجون الأسنان فإذا كنتِ واحدة منهنّ، ننصحك بتقليل كمّية المعجون التي تستخدمينها، وبتفادي وصول المعجون إلي شفتيك قدر الإمكان ثم غسلهما جيداً لإزالة أي أثر للمعجون.
9- فرشاة الأسنان:
لا ترمي فرشاة أسنانك القديمة. تعرفين لماذا؟ استعمليها كأداة لتقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليهما. وتأكدي أنك لن تجدي وسيلة أفضل وألطف منها لتقشير بشرة شفتيك الحساسة





الموضوع الأصلي : العناية بالشفايف ، نصائح للتخلص من تشققات الشفاه // المصدر : منتديات أحلي عرب


توقيع : عروسة المنتدى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات أحلى عرب

www.a7la-arab.com



Top