الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أحلي عرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات أحلى عرب :: منتديات أحلى عرب العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الأربعاء 19 أبريل 2017, 3:52 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: طرق التخلص من التوتر ، كيفية التخلص من التوتر


طرق التخلص من التوتر ، كيفية التخلص من التوتر



طرق التخلص من التوتر ، كيفية التخلص من التوتر
من المهمّ معرفة أن التوتر المزمن يؤثر سلباً في مستويات الكولسترول السيىء وضغط الدم المرتفع، ليزيد بذلك خطر الاصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية. إلّا أن الالتزام ببعض الخطوات من شأنه تحطيم حدة التوتر، وبالتالي الوقاية من الموت المفاجئ:

- مضغ العلكة: تُعد وسيلة فعّالة لطرد شبح التوتر والشعور بالراحة. وبحسب أحدث الدراسات التي أجريت في هذا الصدد، تبيّن أن الموظفين الذين مضغوا العلكة، عانوا مستويات توتر أقل مقارنة بأقرانهم الذين لم يستخدموا هذه الوسيلة. لكن من المهمّ الحرص على انتقاء العلكة الخالية من السكر.

- شرب كوب من الشاي: تبيّن أن الشاي غني بمواد مضادة للأكسدة، من بينها البوليفينول والفلافونويد، التي تتمتع بالقدرة على محاربة التوتر، بالاضافة إلى الأحماض الأمينية. هذا ناهيك عن أن الشاي الأخضر يؤدي دوراً مثالياً في خفض معدل الكولسترول السيىء في الدم.

- التواجد مع أشخاص يشعرونك بالفرح: يُعد الضحك علاجاً فعّالا للقضاء على التوتر، فهذا الأمر يؤدي إلى إنتاج الناقل العصبي المعروف بالأندورفين الذي يحسّن المزاج. كما أن الضحك يؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.

- تنشّق بعض الروائح العطرية: فالورود تحتوي على مادة كيماوية تعرف بالـ Linalool التي تبيّن أنها تساعد على خفض التوتر. وكذلك الأمر بالنسبة إلى بعض الأعشاب مثل اللافندر والريحان، والفاكهة مثل المانغا والليمون والعنب.

- ممارسة رياضة المشي أو أي نوع آخر من الأنشطة البدنية: فهذا الأمر يساعد بشكل فعّال على التخلّص من التوتر والعصبية. وقد أظهرت دراسة يابانية حديثة أن المشي في الغابات والأماكن الخضراء مفيد جداً لمحاربة التوتر المزمن.

- ذكر الله وذكر الله يتضمن ترديد عبارات "سبحان الله"، "الله اكبر"، "لا اله إلا الله" "الحمد لله" ، "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " .. الخ أو ذكر نعم الله ومحبته والشوق إليه كذلك ذكر أسماء الله الحسنى وترديدها.




الموضوع الأصلي : طرق التخلص من التوتر ، كيفية التخلص من التوتر // المصدر : منتديات أحلي عرب


توقيع : ريتاج






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات أحلى عرب

www.a7la-arab.com



Top