أثبتت معامل الأبحاث في استراليا والولايات المتحدة أن زيت النعام من أفضل الزيوت المعالجة لمشكلة تساقط الشعر في مدة زمنية قصيرة (4 أسابيع تقريباً مع الإستخدام المنتظم) حيث يعمل على تحفيز بصيلات الشعر وإعادة الحيوية لها لينمو الشعر بصورة أسرع مرة أخرى.

ويحتوي زيت النعام على العديد من الأحماض الدهنية التي تخترق جذور الشعر وتساعد على تغذيتها لتصبح الشعرة أكثر سمكاً، ونظراً لخواصه المرطبة فإن زيت النعام يساعد على ترطيب الشعر الجاف وإعطائه لمعة رائعة وحمايته من التقصف.
وإليكِ أفضل الوصفات التي يمكن إعدادها في المنزل لعلاج تساقط الشعر والشعر الخفيف والشيب المبكر.
1-زيت النعام لترطيب الشعر الجاف:

لترطيب الشعر شديد الجفاف تُدفأ كمية من زيت النعام حسب طول الشعر وكثافته وتوضع على الشعر الجاف مع تمشيطه ويترك لمدة ساعة ويشطف بالماء والشامبو. وتكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.
2-زيت النعام لعلاج تساقط الشعر:

لتكثيف الشعر الخفيف والقضاء على تساقط الشعر تخلط مقادير متساوية من زيت النعام، زيت الخروع، زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند في حمام مائي ساخن حتى تمام امتزاج الزيوت وتحفظ في زجاجة نظيفة وتوضع في الثلاجة وتستخدم في عمل حمام زيت مرة في الأسبوع حيث يقسم الشعر إلى خصل ويدهن خليط الزيوت على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بأطراف الأصابع لمدة 10 دقائق ويترك لمدة ساعة مع تغطية الشعر ثم يشطف بالماء والشامبو.
3-زيت النعام لتكثيف الحواجب والرموش:

أضيفي ملعقة من زيت الخروع إلى ملعقة من زيت النعام واحتفظي بالخليط في زجاجة نظيفة واستخدميه يومياً قبل النوم في تمشيط الرموش والحواجب باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة وستلاحظين نتائج رائعة في مدة قصيرة.
4-زيت النعام لتمليس الشعر المجعد والخشن:

يعد خليط زيت الجوجوبا وزيت النعام من أفضل الوصفات لفرد الشعر المجعد وتنعيمه كل ما عليكِ فعله هو خلط مقادير متساوية من زيت النعام وزيت الجوجوبا وتدفئة الخليط قبل الاستخدام ثم ضعي القليل من الخليط على الشعر المبلل ومشطيه كالمعتاد وتكرر العملية مرتين في الإسبوع.
5-زيت النعام لعلاج شيب الشعر المبكر:

لعلاج شيب الشعر المبكر اخلطي مقادير متساوية من زيت نبات الأملا وزيت النعام واستخدمي الخليط في دهان الشعر 3 مرات في الأسبوع حتى اختفاء الشعيرات الرمادية تماماً.


تخلصي من مشكلات الشعر المتعددة بوصفات طبيعية من زيت النعام