الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أحلي عرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات أحلى عرب :: الأقسام الإسلامية :: منتدى المواضيع الإسلامية العامة

شاطر

الخميس 31 ديسمبر 2015, 7:19 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 980
تاريخ التسجيل : 31/12/2015
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: ابن عثيمين يتكلم عن ساعة الاجابه يوم الجمعه


ابن عثيمين يتكلم عن ساعة الاجابه يوم الجمعه



ابن عثيمين يتكلم عن ساعة الاجابه يوم الجمعه
من خصائص يوم الجمعه ان فيها ساعة اجابه لا يوافقها عبد مسلم يسال الله شئ الا اعطاه اياه
وهذا من خصائص يوم الجمعه ان فيها ساعه اذا سالت الله فيها شيئا اي شيئ
يكون ما لم يكون اثم او قطيعة رحم فان الله يجيبك
في حديث وهو قائم يصلي
واشار الرسول صلى الله عليه وسلم يقلل هذه الساعه

اي انها ساعه ليست طويله
واختلف العلماء في تعين هذه الساعه هل هي في اول النها او سطه او اخره
على اكثر من اربعين قول
وقد تكون بعض هذه الاقوال متداخله ويمكن اختصارها
وارجي ساعه تكون فيه هذه الساعه ما دل عليه حديث ابي موسى
الوقت الاول
مابين ان يجلس الامام الى ان تقضى الصلاه
(اذا دخل الامام يوم الجمعه على الناس وسلم وجلس من هذا الحين تبدا ساعة الاجابه)
ومن المعلوم ان الامام اذا قام يخطب فان الناس منصتون
ولاكن ممكن يدعون بين الخطبتين
وفي صلاة الفريضه (والدعاء في صلاة الفريضه اقرب ما يكون للاجابه لان العبد اقرب ما يكون لربه وهو ساجد)
لهذا نرى ان قرب ساعة اجابه منهما هذه الساعه من حين ان يجلس الامام الى ان تقضى الصلاه
(فا ألحوا على الله في هذا الوقت لعل الله ان يجبنا)
ولا تستبطأ الاجابه
ولا تستعظم المسؤل
فان الله اعظم من يتعاظمه شيئ
كل شئ هين على الله لو تسال اين تسأل فهو هين على الله
فادعوا الله واحرصوا في هذا الوقت
الوقت الثاني
من صلاة العصر الى غروب الشمس
ويرجى فيه الاجابه
لاكن يشكل على هذا وهو قائم يصلي
لان العصر ليس فيه صلاه
لاكن يقال
ممكن الانسان يتوضأ وحتاج لركعتي الوضوء
او كان الانسان في انتظار الصلاة فهو في صلاه
لهذا نرى الارجى ما دل عليه حديث ابي موسى
ثم ما دل عليه حديث ابي هريره
وباقي الاقوال ليس عليها دليل بين
ومما يخص بالجمعه كثرة الصلاه على النبي صلى الله عليه وسلم
ولا شك ان النبي صلى الله عليه وسلم اعظم الخلق حقوقا علينا
اعظم من حقوق انفسنا على انفسنا
لهذا يجب ان تقدم محبته على محبة نفسك
وابنك وابيك وامك

وزوجك وكل الناس
ولايمكن ان يتم ايمانك الا بهذا
ان تقدم محبة الرسول صلى الله عليه وسلم على محبة كل احد
من حقه عليك ان تكثر من الصلاة والسلام عليه
وهو ليس بحاجه الى صلاتك وسلامك عليه ولكن انت بحاجه لاجر هذة الصلاة والسلام
لاننا اذا صلينا على الرسول صلاه واحده صلى الله بهاعليك عشر
فا اذا قلت اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد مره صلى الله بها عليك عشر
وانت بحاجه الى هذه الصلاه على الرسول صلى الله عليه وسلم والرسول صلى الله عليه وسلم
ليس بحاجه
مامعنى الصلاه على الرسول؟؟

قال ابو العاليه
صلاة الله على نبيه ثنائه عليه في الملاء الاعلى عند الملائكه المقربين
فانت اذا صليت على النبي
اثنا الله عليك عند الملائكه المقربين
يقول عبدي فلان فيه كذا وكذا من الصفات الحميده
فحن حين نصلى على النبي اثنا الله علينا عشر مرات
فعلينا من الاكثار من الصلاه على النبي في يوم الجمعه وفي كل وقت
اسأل الله ان يوفقنا للقيام بحقه وحق رسوله وعباده المؤمنين
منقول من محاضرة ابن عثيمين عن ساعة الاجابه يوم الجمعه





الموضوع الأصلي : ابن عثيمين يتكلم عن ساعة الاجابه يوم الجمعه // المصدر : منتديات أحلي عرب


توقيع : noran






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات أحلى عرب

www.a7la-arab.com



Top